Jumat, 01 Juli 2011

doa untuk orang tua kita

اللهم يا من له الأسماء الحسنى , والصفات العلى , والاسم العظم الذي إذا دعي به أجاب , وإذا سئل به أعطى , والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين , أسألك يا ذا الجلال والإكرام أن ترحمهما كما ربيانا صغاراً .
اللهم يا حي يا قيوم ارحم والدينا في ضعفهما عند الكبر , كما كانوا رحماء علينا , في ضعفنا حين الصغر .


اللهم يا أرحم الراحمين , ارحم حالهما في انقطاعهما إليك – عند الموت - من كل حول وقوة إلا بك , كما كانوا رحماء بنا في حال انقطاعنا من الحول والقوة عند الولادة - إلا بك .
اللهم يا واحد يا أحد , تعطف عليهما بسترك في الدنيا , وعند الوقوف للحساب بين يديك , كما كانوا متعطفين علينا عند الزلل والخطأ في حقهما .
اللهم يا أكرم الأكرمين يا رب العرش العظيم , أكرم الأحياء منهم بحبك , وتوفيقك , ورضاك , وسعة رزقك الطيب المبارك , الحلال , والصحة , والعفو والعافية . والأموات بعفوك , ورحمتك , وسترك , ودخول الفردوس في جنتك دون حساب ولا عذاب .
اللهم أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا , أن ترزقهما نفساً مطمئنة , تؤمن بلقائك , وترضى بقضائك , شاكرة لنعمائك , صابرة عند بلائك .
اللهم أجبهما إذا دعواك , وأعطهما إذا سألاك , وارحمهما إذا استرحماك , وفرج همهما إذا لجأ إليك .
اللهم بدل سيئاتهم حسنات . وجازهما بالإحسان إحساناً , وعلى السيئات عفواً وغفراناً .
اللهم يا من يثبت في أم الكتاب ما يشاء ويمحو , أعطهما من الخير فوق ما يرجوان , واصرف عنهما من الشر ما يحذران , فإننا وهما لا حول لنا ولا قوة إلا بك .
اللهم إنا نسألك لهما حياة طيبة , ونفساً تقية , وعيشة رضية , وموقفاً بين يديك غير مخزي .
اللهم اجعلهما من أهل الصلاح , والفلاح , والنجاح , وأيدهما بنصرك ,وتأييدك , ورضاك .
اللهم اجعلهما من المكثرين لذكرك , المؤدين لحقك على أكمل وجه , الحافظين لأوامرك , وحدودك , الراضين عن قضائك في جميع أحوالهما .
اللهم يا من يحب العفو والإحسان , اعف عنهما , وأحسن إليهما , وثبت رجاءك في قلبيهما , واقطعهما عمن سواك , حتى لا يرجوان غيرك , ولا يستعينان إلا بك .
اللهم هب لهما من اليقين والعافية , وإخلاص التوكل عليك , ما يستغنيان به عن خلقك , وأغنهما بما توفقهما إليه من العلم , وزينهما بالحلم , وأكرمهما بالتقوى , وجملهما بالعافية , وافتح مسامع قلبيهما لذكرك , ووفق جوارحهما لطاعتك , وألسنتهما لشكرك .
اللهم يا من لا يستعاذ بسواه , أعذهما من درك الشقاء , وجهد البلاء , وسوء القضاء , وشماتة الأعداء . ومن العجز , والكسل , والهم , والغم , وغلبة الدين , وقهر الرجال . ومن سوء المنقلب والمصير في المال والأهل والولد , ومن تحول عافيتك , وزوال نعمتك , وفجاءة نقمتك , وجميع سخطك .
اللهم يا عظيم العفو , يا واسع المغفرة , يا قريب الرحمة , هب لهما العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين, والدنيا , الآخرة .
اللهم يا حي يا قيوم , فرغهما لما خلقتهما له , ولا تشغلهما بما تكفلت لهما به , واجعلهما ممن يؤمن بلقائك , ويرضى بقضائك , ويقنع بعطائك , ويخشاك حق الخشية . ورغبهما فيما يبقى , وزهدهما فيما يفنى , وهب لهما من اليقين ما تسكن به نفسيهما , وتطمئن به قلبيهما .
اللهم إنا نسألك بعزك الذي لا يرام , وملكك الذي لا يضام , وبنورك الذي ملأ أركان عرشك, أن تكفهما شر ما أهمهما , وتعيذهما من شرور نفسيهما , وسيئات أعمالهما . وتغنهما بحلالك عن حرامك , وبفضلك عمن سواك . ولا تجعل الدنيا أكبر همهما , ولا مبلغ علمهما .
اللهم يا عالم الخفيات , ويا رافع الدرجات , ويا مقيل العثرات , اعتقهما من رق الذنوب , وخلصهما من أشر النفوس , وأذهب عن قلبيهما وحشة الذنوب , وطهرهما من دنس السيئات, وباعد بينهما وبين الخطايا كما باعدت بين المشرق والمغرب , وأجرهما من خزي الدنيا والآخرة , وأعذهما من نزغات الشيطان .
اللهم يا ولي الصالحين , ومحب المتقين , اجعلهما أهل لولائك , وأدخلهما في زمرة أحبابك, وتوفهما مسلمين , وألحقهما بالصالحين .
اللهم أعنهما على ذكرك , وشكرك , وحسن عبادتك , واجعلهما من حزبك المفلحين , ووفقهما لموجبات رحمتك , وعزائم مغفرتك , وارزقهم الغنيمة من كل بر , والسلامة من كل إثم , والفوز بالجنة , والنجاة من النار .
اللهم ارزقهما قلباً سليماً , ولساناً صادقاً , وعملاً متقبلاً , وبركة في الحياة , وراحة عند الوفاة , وسعادة حين لقاك .
اللهم إنك تسمع كلامنا , وتعلم سرنا وعلانيتنا , , وترى مكاننا , نسألك سؤال الفقراء اليك , المستغيثين بك , المشفقين من غضبك , نسألك مسألة المساكين , ونبتهل ابتهال المذنب الذليل, ونرجوك رجاء الخائف الوجل , أن تهبهما رحمة تهدي بها قلبيهما , وتجمع بها شملهما , وتلم شعثهما , وترفع بها شاهدهما , وتحفظ بها غائبهما , وتزكي بها أعمالهما , وتطهر بها قلبيهما , وتلهمهما بها رشدهما , وتعصمهما بها من الفتن ما ظهر منها وما بطن, وترزقهما بها من فضلك , وتكفهما بها شر خلقك . وتحفظ عليهما بها دينهما .
اللهم أوزعنا أن نشكر نعمتك التي أنعمت علينا , وعلى والدينا , وأن نعمل صالحاً ترضاه , وأدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين .
اللهم أوزعنا أن نشكر نعمتك التي أنعمت علينا , وعلى والدينا , وأصلح لنا ذرياتنا , إنا تبنا إليك , وإنا من المسلمين .
اللهم لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك , ارزقهما شرف الدنيا , وكرامة الآخرة, وأسبغ عليهما من رضاك ما يجعلهما ينالان لذة النظر إلى وجهك الكريم , في غير ضراء مضرة , ولا فتنة مضلة .
اللهم افتح لدعائنا باب قبولك , وإجابتك , عاجلاً غير آجلاً , واغفر لنا ولوالدينا وجميع المسلمين والمسلمات ,
برحمتك يا أرحم الراحمين .

Tidak ada komentar: